فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار الأخلاقي برنامج مقترح قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية بعض مهارات الکتابة الإقناعية واتخاذ القرار الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 218-291]
  • اختبار القدرات العامة استخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
  • استراتيجية التخيل الموجه فاعلية استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارت التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 374-408]
  • استراتيجية مقترحة فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالاکتشاف في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 312-347]
  • استقطاب أعضاء هيئة التدريس استقطاب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والأمريکية (دراسة مقارنة) [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 60-93]
  • اضطراب التعبير اللغوي "فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم " [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 266-290]
  • الابتکارية الانفعالية الابتکارية الانفعالية والضغط النفسي لدى مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسي من طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 259-298]
  • الإبداع الانفعالي - طلاب کلية التربية بجامعة الأزهر بعض أساليب المعاملة الوالدية المدرکة کمتنبئات بالإبداع الانفعالي لدى طلاب کلية التربية بجامعة الأزهر [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 1-52]
  • الاتجاه نحو تدريس العلوم برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • الأداءات التدريسية برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • الأداء الإداري للجامعة – الذکاء الاصطناعي تطوير الأداء الإداري في جامعة عين شمس باستخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-34]
  • الأداء التفاضلي للمفردة استخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
  • الإدراک الاجتماعى التدريب على الإدراک الاجتماعى وأثره فى تحسين بعض المهارات الإجتماعية وخفض التشوه المعرفى لدى الطلاب المعلمين أُحادى الرؤية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 159-258]
  • الارجونومية- الأمن والصحة المهنية تصور مقترح لتضمين أبعاد الارجونومية في محتوى منهج الأمن الصناعي والصحة المهنية في التعليم الفني الصناعي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 229-267]
  • الاسلوب القصصي "فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 291-317]
  • الأفکار المحورية برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • الأنشطة الترويحية – التفاعل الاجتماعي – ضغاف السمع فاعلية الأنشطة الترويحية في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 125-163]
  • الإيجابية - التوجه نحو المستقبل برنامج تدريبي قائم على الذکاء الناجح في تنمية الإيجابية وأثره في التوجه نحو المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 52-143]
  • البرامج الجاهزة أثر التفاعل بين مصدر تقديم الدعم و حجم المجموعات ببيئة التعلم الإلکترونى التشارکى على تنمية مهارات استخدام البرامج الجاهزة لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية نظام السنة الواحدة (التأهيل التربوى) بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 145-217]
  • البرمجة العصبية اللغوية- الکتابة التواصلية-حل المشکلات أثر استخدام استراتيجيات البرمجة اللغوية العصبية علي تنميه مهارات الکتابة التواصلية وحل المشکلات [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 409-439]
  • التأخر الدراسي فعالية برنامج تدريبي قائم عـلى المرونـة العـقــلـيـة في تـنـمـيـة التـفـاؤل والصمـود الأکاديمي لدى طالبات جامعة الأزهر المتأخـرات دراسيًا [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 467-519]
  • التحسين المستمر (الکايزن) آليات مقترحة لتحقيق جودة الحياة الجامعية لطلاب کلية التربية – جامعة بنى سويف فى ضوء مدخل التحسين المستمر (الکايزن) [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 299-376]
  • التسامح وحدة في التاريخ الإسلامي باستخدام أدوات الجيل الثانى للويب ) Web 2.0 ( لتنمية مها ا رت التواصل الاجتماعى وقيم التسامح والتعايش مع الآخر لدى الطلاب الوافدين متحدثى اللغة الفرنسية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 437-518]
  • التسويف الأکاديمي استخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 276-332]
  • التشوه المعرفى-أحادى الرؤية التدريب على الإدراک الاجتماعى وأثره فى تحسين بعض المهارات الإجتماعية وخفض التشوه المعرفى لدى الطلاب المعلمين أُحادى الرؤية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 159-258]
  • التعايش مع الآخر وحدة في التاريخ الإسلامي باستخدام أدوات الجيل الثانى للويب ) Web 2.0 ( لتنمية مها ا رت التواصل الاجتماعى وقيم التسامح والتعايش مع الآخر لدى الطلاب الوافدين متحدثى اللغة الفرنسية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 437-518]
  • التعلم التعاوني – قواعد اللغة العربية أثر التعلم التعاوني في تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في قواعد اللغة العربية [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 190-205]
  • التعلم النشط التعلم النشط وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 348-373]
  • التعلم النشط التعلم النشط وعلاقته بالفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 164-189]
  • التعلم النقال فاعلية استخدام برنامج للتعلم النقال فى تنمية بعض مهارات التحدث باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 318-341]
  • التعلم بالاکتشاف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالاکتشاف في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 312-347]
  • التعليم الإبتدائي مقارنة التعليم الابتدائي بدول الخليج العربي [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 1-44]
  • التعليم الثانوي الصناعي تفعيل دور الجهات المانحة فى تهيئة طلاب التعليم الثانوى الصناعى لسوق العمل على ضوء مدخل إدارة المشروعات [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 48-118]
  • التعليم الصناعي تصور مقترح لتضمين أبعاد الارجونومية في محتوى منهج الأمن الصناعي والصحة المهنية في التعليم الفني الصناعي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 229-267]
  • التعليم العالي رؤية مستقبلية لدور الوقف الخيري في تمويل التعليم العالي في مصر في ضوء تجارب بعض الجامعات [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 1-51]
  • التعليم المدمج تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 115-190]
  • التعليم ثلاثي الأبعاد برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • التفکير الإضطهادي استخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 276-332]
  • التفکير التأملي فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية والتفکير التأملي لطلاب الدراسات العليا بکليات التربية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 144-204]
  • التکيف الأکاديمي التنافر المعرفي وعلاقته بالتکيف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-47]
  • التلاميذ ذوي اضطراب التوحد فاعلية منهج مقترح في ضوء المدخل المنظومي في تنمية مفاهيم الرياضيات والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 86-138]
  • التلعثم "فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 291-317]
  • التنافر المعرفي التنافر المعرفي وعلاقته بالتکيف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-47]
  • التنمية المهنية لمعلم العلوم برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • التواصل غير اللفظي "فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 291-317]
  • الثقافة التنظيمية- الريادة الجامعية تنمية الثقافة التنظيمية الداعمة لتحقيق الريادة بالجامعات المصرية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 140-228]
  • الثقافة الوطنية تصور مقترح لمحتوى منهج المواطنة بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الثقافة الرقمية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 320-345]
  • الحساب الذهني – البراعه الرياضياتيه – السرعه الإدراکيه أثر إستخدام وحدة تدريسية مقترحة قائمة علي قواعد الحساب الذهني السريع لتنمية البراعة الرياضياتية والسرعة الإدراکية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 268-311]
  • الخوارزميات الجينية تطوير الأداء الإداري في جامعة عين شمس باستخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-34]
  • الذکاء التنظيمي " تفعيل الذکاء التنظيمي بکلية التربية جامعة بني سويف في ضوء قيادة التغيير" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 191-265]
  • الذکاء الناجح برنامج تدريبي قائم على الذکاء الناجح في تنمية الإيجابية وأثره في التوجه نحو المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 52-143]
  • الرحلات المعرفية.. القراءة الالکترونية.. الفهم العميق برنامج قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Qust) لتنمية مهارات القراءة الإلکترونية والفهم العميق لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 394-436]
  • الرحلات المعرفية عبر الويب ((Web Quest - مهارات الکتابة الأکاديمية فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية والتفکير التأملي لطلاب الدراسات العليا بکليات التربية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 144-204]
  • السرعة برنامج تدريبى مقترح لتنمية مهارتى السرعة والفهم القرائى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا من خلال بعض الممارسات التعليمية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 377-412]
  • السيکودراما "فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم " [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 266-290]
  • الشبکات العصبية الاصطناعية تطوير الأداء الإداري في جامعة عين شمس باستخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-34]
  • الضغط النفسي الابتکارية الانفعالية والضغط النفسي لدى مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسي من طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 259-298]
  • الطلاقة القرائية فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 202-275]
  • العلاج متعدد العوامل استخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 276-332]
  • الفهم العميق برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • الفهم القرائي التعلم النشط وعلاقته بالفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 164-189]
  • الفهم القرائى برنامج تدريبى مقترح لتنمية مهارتى السرعة والفهم القرائى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا من خلال بعض الممارسات التعليمية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 377-412]
  • القصص المصورة ـ اللغة العربية ـ القدرة المعجمية ـ التعبير الکتابي فاعلية استخدام القصص المصورة في تدريس اللغة العربية على تنمية القدرة المعجمية والتعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 346-393]
  • الکتابة الإقناعية برنامج مقترح قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية بعض مهارات الکتابة الإقناعية واتخاذ القرار الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 218-291]
  • الکفاءة اللغوية فاعلية برنامج قائم على مدخل "کل اللغة" لتنمية الکفاءة اللغوية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 105-155]
  • المحتوى الرقمى تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 115-190]
  • المدخل المنظومي- مفاهيم الرياضيات فاعلية منهج مقترح في ضوء المدخل المنظومي في تنمية مفاهيم الرياضيات والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 86-138]
  • المرونة العقلية - التفاؤل - الصمود الأکاديمي فعالية برنامج تدريبي قائم عـلى المرونـة العـقــلـيـة في تـنـمـيـة التـفـاؤل والصمـود الأکاديمي لدى طالبات جامعة الأزهر المتأخـرات دراسيًا [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 467-519]
  • المرونة النفسية – الکمالية التکيفية – الکمالية اللاتکيفية – النوع الاجتماعي المرونة النفسية وعلاقتها بالسعي نحو الکمالية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 45-88]
  • المسئولية الاجتماعية التعلم النشط وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 348-373]
  • المعجمية الإنجليزية فعالية برنامج مقترح لإثراء المعجمية الإنجليزية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 409-441]
  • المعلم برنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي" [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 59-104]
  • المفاهيم المشترکة برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • الممارسات التعليمية برنامج تدريبى مقترح لتنمية مهارتى السرعة والفهم القرائى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا من خلال بعض الممارسات التعليمية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 377-412]
  • الممارسات العلمية والهندسية برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • المهارات الاجتماعية التدريب على الإدراک الاجتماعى وأثره فى تحسين بعض المهارات الإجتماعية وخفض التشوه المعرفى لدى الطلاب المعلمين أُحادى الرؤية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 159-258]
  • المهارات الحياتية فاعلية منهج مقترح في ضوء المدخل المنظومي في تنمية مفاهيم الرياضيات والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 86-138]
  • النظم الخبيرة تطوير الأداء الإداري في جامعة عين شمس باستخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-34]
  • الهوية الثقافية الهوية الثقافية والتعليم فى المجتمع المصرى (رؤية نقدية) [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 119-144]
  • الوظائف الإدارية -تمکين المعلمين وظيفيا وعلاقته بدرجة الإقبال على شغل الوظائف الإدارية بالمدارس الثانوية العامة بشمال سيناء – دراسة حالة [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 205-319]
  • الوقف رؤية مستقبلية لدور الوقف الخيري في تمويل التعليم العالي في مصر في ضوء تجارب بعض الجامعات [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 1-51]

ب

  • برنامج إثرائي فعالية برنامج مقترح لإثراء المعجمية الإنجليزية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 409-441]
  • برنامج تدريبي برنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي" [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 59-104]
  • برنامج تدريبي– المدخل الدرامي– مهارات الحوار الناقد– أداب الحوار تصميم برنامج تدريبي قائم على المدخل الدرامي وقياس فاعليته في تنمية مهارات الحوار الناقد وأدابه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 292-352]
  • برنامج لتنمية مهارة الکتابة فعالية برنامج مقترح متمرکز حول الطالب في تنمية مهارة الکتابة لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 440-476]
  • برنامج متمرکز حول الطالب فعالية برنامج مقترح متمرکز حول الطالب في تنمية مهارة الکتابة لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 440-476]
  • بيئة التعلم الإلکترونى التشارکى أثر التفاعل بين مصدر تقديم الدعم و حجم المجموعات ببيئة التعلم الإلکترونى التشارکى على تنمية مهارات استخدام البرامج الجاهزة لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية نظام السنة الواحدة (التأهيل التربوى) بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 145-217]

ت

  • تجارب الجامعات رؤية مستقبلية لدور الوقف الخيري في تمويل التعليم العالي في مصر في ضوء تجارب بعض الجامعات [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 1-51]
  • تدريب المعلمين تطوير برامج تدريب المعلمين فى مصر فى ضوء متطلبات إدارة المعرفة [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 94-112]
  • تصميم برنامج تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 115-190]
  • تطوير، إعداد المعلم تطوير إعداد المعلم بکليات التربية بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 333-466]
  • تقويم – التابلت-المدارس الثانوية تقويم استخدام التابلت فى تدريس اللغة الإنجليزية بالمدارس الثانوية کلغة أجنبية فى ضوء آراء المدرسين . (دراسة تحليلية) [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 442-469]
  • تمکين المعلمين -تمکين المعلمين وظيفيا وعلاقته بدرجة الإقبال على شغل الوظائف الإدارية بالمدارس الثانوية العامة بشمال سيناء – دراسة حالة [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 205-319]
  • تمويل التعليم رؤية مستقبلية لدور الوقف الخيري في تمويل التعليم العالي في مصر في ضوء تجارب بعض الجامعات [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 1-51]
  • تنمية مهارة الکتابة فعالية برنامج مقترح متمرکز حول الطالب في تنمية مهارة الکتابة لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 440-476]
  • تنمية مهنية برنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي" [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 59-104]

ج

  • جامعة بني سويف تحقيق جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية ــ جامعة بني سويف، باستخدام مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) "آليات مقترحة" [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 519-592]
  • جودة الحياة الجامعية آليات مقترحة لتحقيق جودة الحياة الجامعية لطلاب کلية التربية – جامعة بنى سويف فى ضوء مدخل التحسين المستمر (الکايزن) [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 299-376]
  • جودة الحياة الوظيفية تحقيق جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية ــ جامعة بني سويف، باستخدام مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) "آليات مقترحة" [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 519-592]

ح

  • حجم المجموعات أثر التفاعل بين مصدر تقديم الدعم و حجم المجموعات ببيئة التعلم الإلکترونى التشارکى على تنمية مهارات استخدام البرامج الجاهزة لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية نظام السنة الواحدة (التأهيل التربوى) بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 145-217]

د

  • درجة الأقبال -تمکين المعلمين وظيفيا وعلاقته بدرجة الإقبال على شغل الوظائف الإدارية بالمدارس الثانوية العامة بشمال سيناء – دراسة حالة [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 205-319]
  • دول الخليج العربي مقارنة التعليم الابتدائي بدول الخليج العربي [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 1-44]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة فاعلية برنامج تدريبي مقترح على ضوء استراتيجية التنمية المستدامة لمصر2030 في تنمية مفاهيم ذوي الاحتياجات الخاصة للطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية بکلية التربية جامعة الفيوم وتحسين اتجاهاتهم نحو أساليب التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة . [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 53-114]

ر

س

  • سوق العمل- إدارة المشروعات تفعيل دور الجهات المانحة فى تهيئة طلاب التعليم الثانوى الصناعى لسوق العمل على ضوء مدخل إدارة المشروعات [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 48-118]

ص

  • صعوبات التعلم التعلم النشط وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 348-373]
  • صعوبات التعلم التعلم النشط وعلاقته بالفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 164-189]
  • صعوبات التعلم "فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم " [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 266-290]

ط

  • طلاب الجامعة المرونة النفسية وعلاقتها بالسعي نحو الکمالية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 45-88]
  • طلاب الدراسات العليا فاعلية برنامج قائم على مدخل "کل اللغة" لتنمية الکفاءة اللغوية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 105-155]

ف

ق

  • قلق المستقبل- التعليم الثانوي قلق المستقبل لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 35-59]
  • قلق تدريس الرياضيات فاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيک MUSIC للدافعية الأکاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي وخفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 353-408]
  • قيادة التغيير " تفعيل الذکاء التنظيمي بکلية التربية جامعة بني سويف في ضوء قيادة التغيير" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 191-265]

ک

  • کليات التربية، جمهورية مصر العربية، خبرات بعض الجامعات الأجنبية تطوير إعداد المعلم بکليات التربية بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 333-466]
  • کلية التربية آليات مقترحة لتحقيق جودة الحياة الجامعية لطلاب کلية التربية – جامعة بنى سويف فى ضوء مدخل التحسين المستمر (الکايزن) [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 299-376]
  • کلية التربية تحقيق جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية ــ جامعة بني سويف، باستخدام مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) "آليات مقترحة" [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 519-592]

م

  • مجتمعات التعلم المهنية – کليات التربية – رأس المال الثقافى "دور کليات التربية في تلبية متطلبات مجتمعات التعلم المهنية لدى طلابها في ضوء رأس المال الثقافي" [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 1-85]
  • مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) تحقيق جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية ــ جامعة بني سويف، باستخدام مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) "آليات مقترحة" [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 519-592]
  • مدخل التحليل الأخلاقي برنامج مقترح قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية بعض مهارات الکتابة الإقناعية واتخاذ القرار الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 218-291]
  • مدخل التعليم المتمايز فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 202-275]
  • مدخل کل اللغة فاعلية برنامج قائم على مدخل "کل اللغة" لتنمية الکفاءة اللغوية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 105-155]
  • مربع کاي لکاميللي استخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
  • مصدر تقديم الدعم أثر التفاعل بين مصدر تقديم الدعم و حجم المجموعات ببيئة التعلم الإلکترونى التشارکى على تنمية مهارات استخدام البرامج الجاهزة لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية نظام السنة الواحدة (التأهيل التربوى) بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 145-217]
  • معايير الجيل التالي للعلوم برنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
  • منحنى خصائص المفردة استخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
  • منهج المواطنة تصور مقترح لمحتوى منهج المواطنة بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الثقافة الرقمية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 320-345]
  • مها ا رت التواصل الاجتماعى وحدة في التاريخ الإسلامي باستخدام أدوات الجيل الثانى للويب ) Web 2.0 ( لتنمية مها ا رت التواصل الاجتماعى وقيم التسامح والتعايش مع الآخر لدى الطلاب الوافدين متحدثى اللغة الفرنسية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 437-518]
  • مهارات التحدث باللغة الانجليزية فاعلية استخدام برنامج للتعلم النقال فى تنمية بعض مهارات التحدث باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 318-341]
  • مهارات التدريس الإبداعي فاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيک MUSIC للدافعية الأکاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي وخفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 353-408]
  • مهارات التعبير الکتابي الإبداعي فاعلية استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارت التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 374-408]
  • مهارات القراءة الناقدة فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالاکتشاف في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 312-347]
  • مهارة الکتابة فعالية برنامج مقترح متمرکز حول الطالب في تنمية مهارة الکتابة لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 440-476]

ن

  • نظام التعليم المصري الهوية الثقافية والتعليم فى المجتمع المصرى (رؤية نقدية) [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 119-144]
  • نظام تعيين اعضاء هيئة التدريس استقطاب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والأمريکية (دراسة مقارنة) [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 60-93]
  • نظرية الاستجابة للمفردة استخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
  • نظرية معالجة المعلومات ـ الذاکرة العاملة ـ الکتابة الاقناعية ـ وصمة الذات ـ التلاميذ الصم فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية معالجة المعلومات في الذاکرة العاملة لتنمية الکتابة الاقناعية وخفض أعراض وصمة الذات لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 1-58]
  • نموذج التميز الأوروبي برنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي" [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 59-104]
  • نموذج لازاروس استخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 276-332]
  • نموذج ميوزيک MUSIC للدافعية الأکاديمية فاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيک MUSIC للدافعية الأکاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي وخفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 353-408]